دولة خنفشريا العظمي
اهلا بكم مواطني دولتنا العزيزه



 
الرئيسيةبوابهالتسجيلمركز رفعدخول
(¯`·.,¸¸.´¯`·.¸¸.->اخبارالمنتدي<-.¸¸.·´¯`·.¸¸.·´¯
> osama <(¯`·.,¸¸.·´¯`·.¸¸.-> البوم تامر الجديد اخترت صح معنا وبدون تسجيل <-.¸¸.·´¯`·.¸¸.·´¯
(¯`·.,¸¸.´¯`·.¸¸.->ناسف للاعضاء المنتدي يتم الان تحديث مركز الرفع <-.¸¸.·´¯`·.¸¸.·´¯
>شاعر الحب< (¯`·.,¸¸.´¯`·.¸¸.->تحميل البوم ابو الليف - كينج كونج 2010 Ripped From Ori <-.¸¸.·´¯`·.¸¸.·´¯
> osama <(¯`·.,¸¸.·´¯`·.¸¸.-> مجموعه من الصور للفنانه جنات 2010 <-.¸¸.·´¯`·.¸¸.·´¯
> osama <(¯`·.,¸¸.·´¯`·.¸¸.-> صور للفنانه مريم فارس 2010 <-.¸¸.·´¯`·.¸¸.·´¯
> osama <(¯`·.,¸¸.·´¯`·.¸¸.-> ادخل وشوف صور جامدة للفنانه منه شلبى ا <-.¸¸.·´¯`·.¸¸.·´¯
> osama <(¯`·.,¸¸.·´¯`·.¸¸.-> البوم صور مهند ونور , ا <-.¸¸.·´¯`·.¸¸.·´¯
> معاذ <(¯`·.,¸¸.·´¯`·.¸¸.-> أروع أناشيد شهر رمضان نشيد ياشهرا فى العام الواحد ا <-.¸¸.·´¯`·.¸¸.·´¯
> معاذ <(¯`·.,¸¸.·´¯`·.¸¸.-> انشودة يا متعب القلب <-.¸¸.·´¯`·.¸¸.·´¯
> معاذ <(¯`·.,¸¸.·´¯`·.¸¸.-> احصرياً .. انشودة رمضان جديد المنشد مشاري العفاسي <-.¸¸.·´¯`·.¸¸.·´¯
> osama<(¯`·.,¸¸.·´¯`·.¸¸.-> صور أطفاااااال رووووعه <-.¸¸.·´¯`·.¸¸.·´¯
>osama< (¯`·.,¸¸.´¯`·.¸¸.-> vالشيخ مشارى فى مؤتمر السلام العالمى<-.¸¸.·´¯`·.¸¸.·´¯
>osama< (¯`·.,¸¸.´¯`·.¸¸.-> vأفضل برنامج لتسجيل المكالمات كامل بالكراك والكود n95 " <-.¸¸.·´¯`·.¸¸.·´¯
>مدير المنتدي < (¯`·.,¸¸.´¯`·.¸¸.-> حميل رنااااات وااغنيه كريم محسن - ليا كلمه جديده روع<-.¸¸.·´¯`·.¸¸.·´¯

شاطر | 
 

 اخطاء النساء في رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معاذ
مساعد المشرف
مساعد المشرف
avatar

ذكر
العذراء عدد الرسائل : 85
العمر : 26
البلد : مصر
العمل : طالب
اختر علم بلدك :
Personalized field : عضوي زهبي
نقط التميز : 50
تاريخ التسجيل : 08/12/2007

مُساهمةموضوع: اخطاء النساء في رمضان   السبت ديسمبر 29, 2007 3:05 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


اليوم أحبتي في الله. ولله أكتب وأرشد عساني أوفق لأخواتي الحبيبات وإخوة لي في الله إرشادات تذكير وليس أمراً وفلسفة. وكتابة للظهور والمباهاة. والله أعلم ما في صدور عباده وهو معطي أجر من احسن عملاً فاللهم أجعلنا ممن يحسنون الأعمال وتكون خالصة لوجهك الكريم. وسوف أذكر أخطاء النساء في رمضان الصادرة دون قصد ولو أن انتصف الشهر فلندرك النصف الآخر ولنحذر لما بقي لنا من نصف يمر بسرعة البرق. لأن يوماً عن يوم تزداد سرعة عجلة الحياة. وكلها عبر وعظة ونقص من الأعمار فهلا أدركتن. ذلك فلنودعه على أحسن توديع. وعساها تنفعنا للأعوام القادمة ونسأل الله أن يبلغنا رمضان ولأعوام ونحن والمسلمون في أحسن تقوى وحال. لأن الإنسان كلما عاش بهداية. كسب زاداً لآخرته وبالموت ينقطع العمل ويبقى المرتجى والأمل رحمة الحنان المنان ثم من هدايا أحبة إن وجد لنا أحبة بما نترك من ذكرى لأن وجود الأحبة تكون لمن يترك سيرة حسنة بسمو أخلاقه وأعمال صالحة تترك سيرة خير بعد رحيله. فلنبدأ موضوعنا وهو الأهم عندنا وهى الأخطاء النسائية الرمضانية..وقدمته للاستفادة ومحاسبة النفس وإصلاح الذات قبل توديعنا رمضان:

الخطأ الأول:
استبدال سماحة وجهها بالعبس والأعصاب في البيت والعمل وأنا أعرف أن العبادة تزيد بشاشة لو أخلصت فيها وأحتسبتها أجراً لربنا لأن العبس والأعصاب تقلل قبولها فهنا (اشتراك رجال ونساء) فبالذكر.وقراءة القرآن نستطيع التغلب على أنفسنا لأن الذكر يرطب اللسان...وتلاوة القرآن تضفي على الوجه بشاشة وعلى القلب اطمئنان وعلى الحياة نور وإشراق.

الخطأ الثاني:
الصلاة في المسجد وعدم التزام آدابه لأنها لا تدخله إلا في رمضان لأن الدين لا يوجبه عليها ولكن العبادة في رمضان مع الجماعة لا تمنع لما لها من واقع مؤثر على النفس حيث زيادة خشوع وحضور قلب وحنين ولكن النساوين تقلب تلك الروحانية لشتات ذهن وأعصاب ولفت نظر ومحرمات تقولين كيف؟ أخبرك في الحال وقبل الانزعاج.. وإعادة السؤال . . .

منهن يأتين بكامل عطر وزينة عذرها ذاهبة زيارة بعد الصلاة.. ألا تعرفي أخيتي حبيبتي أن رائحة العطر التي تفوح منك توقعك في جريمة الزنى وانت بريئة منه وعفيفة وبنت ناس وأم مثالية وخصوصا لو أتيت مع سائق الغريب البعيد عن زوجته. ومنهن من تأتي برائحة الطبخ والنفخ زيت قلي وشربة وسمبوسة رمضان فتقزز الملائكة قبل العباد وديننا أمرنا بأخذ الزينة عند كل مسجد أي طهارة ونظافة وليس عطرا وزناخة.

الخطأ الثالث:
السلام تحية الإسلام والسلام لله، والمصافحة تزيد الوئام والحب والأمان حيث تدخل الواحدة دون سلام ولا مصافحة وتتلفت وتبحث عن صديقاتها وتحجز الأماكن لهم بعد أن يكمل الجمع يتحدثن بصوت عال وضحك. وعن أمور الدنيا من طبخ وسهر وفن.لو ذهبن لمقهى كان أفضل لهن وبعد كل نهاية صلاة يتحدثن بدل الاستغفار وعند نصحهن تقول انها لم ترها منذ عام وهى صديقة العمر وفرصة لقائنا هذا الشهر فلا تحرمينا أرجوك من بعض وتلتفت وتكمل الكلام وأصواتهن عند الرجال ونحن لا نعرف الصلاة ولا الخشوع أليس هذا اقتراف ذنب؟

الخطأ الرابع:
السباق للصف الأول وهذا من السنة مما لا شك فيه.. ولكن الخطأ هوالخروج قبل نهاية الصلاة وتتعدى رقاب الناس وهم سجود بحجة زيارة أو سوق تستبدل أمور دنيا بحصاد آخرة.. وهذا ليس ذنباً ولكن ذنبها تخطي الناس.. لو جلست قرب باب الخروج حتى يسهل خروجها دون ذنب وازعاج ولو بقيت لكسبت أجر قيام ليلة.

الخطأ الخامس:
حضور الأطفال وما أدراك ما الأطفال كباراً وصغاراً بنين وبنات.. صراخ وضحك لهو ولعب وكأنهن في ملاهى. أطفال والأم تصرخ وبأعلى صوت وصل صوتها للرجال: يا ولد انتبه لأخوك. .يابنت شيلي أختك. .أخرجي لها الحليب من الشنطة ورضعيها.. هذا قبل الصلاة وأثناء الصلاة يركض الكبار خلف بعض ويمروا بين المصليات وخبط بالأرجل على الرؤوس ودعس على الأرجل والصغار يصرخون على أنغام تصفيق الأمهات وهذا التصفيق إنذار وتوعد للعيال من أمهاتهم وبعد كل صلاة ضرب للعيال فيبكون بصوت كمان فأي صلاة وخشوع ونحن نكتم غبننا لأننا لو تكلمنا ستصل أصواتنا مشاجرة عند رجالنا ونقترف ذنوباً وتشتت صلاتنا وهى تصلى حركات مع الإمام دون أي استيعاب.. فهل هذا الأمر يكسبهالأجر؟

الخطأ السادس:
.وهو مشترك (رجال ونساء) السهر على الفضائيات والنوم طول النهار لغير الموظفات والتفريط في العبادات وجمع الصلوات..أما الموظفون والموظفات فيرون ما يرون من المسلسلات والقيام ثاني يوم للعمل بتأفف وضجر ويذهب والوجه نعوس فيكمل نومه على المكتب وكل من راجعه يصرفه لبعد رمضان. والمعلمة تنام في الفصل وتؤجل المنهج لبعد رمضان.. وتكديس على الطالبات المواد فيصعب عليهن الاستيعاب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخطاء النساء في رمضان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دولة خنفشريا العظمي :: .:..:.©؛°¨°؛©][منتديات العامه][©؛°¨°؛©.:..:. :: منتدي المعلومات العامة-
انتقل الى: