دولة خنفشريا العظمي
اهلا بكم مواطني دولتنا العزيزه



 
الرئيسيةبوابهالتسجيلمركز رفعدخول
(¯`·.,¸¸.´¯`·.¸¸.->اخبارالمنتدي<-.¸¸.·´¯`·.¸¸.·´¯
> osama <(¯`·.,¸¸.·´¯`·.¸¸.-> البوم تامر الجديد اخترت صح معنا وبدون تسجيل <-.¸¸.·´¯`·.¸¸.·´¯
(¯`·.,¸¸.´¯`·.¸¸.->ناسف للاعضاء المنتدي يتم الان تحديث مركز الرفع <-.¸¸.·´¯`·.¸¸.·´¯
>شاعر الحب< (¯`·.,¸¸.´¯`·.¸¸.->تحميل البوم ابو الليف - كينج كونج 2010 Ripped From Ori <-.¸¸.·´¯`·.¸¸.·´¯
> osama <(¯`·.,¸¸.·´¯`·.¸¸.-> مجموعه من الصور للفنانه جنات 2010 <-.¸¸.·´¯`·.¸¸.·´¯
> osama <(¯`·.,¸¸.·´¯`·.¸¸.-> صور للفنانه مريم فارس 2010 <-.¸¸.·´¯`·.¸¸.·´¯
> osama <(¯`·.,¸¸.·´¯`·.¸¸.-> ادخل وشوف صور جامدة للفنانه منه شلبى ا <-.¸¸.·´¯`·.¸¸.·´¯
> osama <(¯`·.,¸¸.·´¯`·.¸¸.-> البوم صور مهند ونور , ا <-.¸¸.·´¯`·.¸¸.·´¯
> معاذ <(¯`·.,¸¸.·´¯`·.¸¸.-> أروع أناشيد شهر رمضان نشيد ياشهرا فى العام الواحد ا <-.¸¸.·´¯`·.¸¸.·´¯
> معاذ <(¯`·.,¸¸.·´¯`·.¸¸.-> انشودة يا متعب القلب <-.¸¸.·´¯`·.¸¸.·´¯
> معاذ <(¯`·.,¸¸.·´¯`·.¸¸.-> احصرياً .. انشودة رمضان جديد المنشد مشاري العفاسي <-.¸¸.·´¯`·.¸¸.·´¯
> osama<(¯`·.,¸¸.·´¯`·.¸¸.-> صور أطفاااااال رووووعه <-.¸¸.·´¯`·.¸¸.·´¯
>osama< (¯`·.,¸¸.´¯`·.¸¸.-> vالشيخ مشارى فى مؤتمر السلام العالمى<-.¸¸.·´¯`·.¸¸.·´¯
>osama< (¯`·.,¸¸.´¯`·.¸¸.-> vأفضل برنامج لتسجيل المكالمات كامل بالكراك والكود n95 " <-.¸¸.·´¯`·.¸¸.·´¯
>مدير المنتدي < (¯`·.,¸¸.´¯`·.¸¸.-> حميل رنااااات وااغنيه كريم محسن - ليا كلمه جديده روع<-.¸¸.·´¯`·.¸¸.·´¯

شاطر | 
 

 مهازل بالجمله في انتخابات اتحاد الطلاب بالجامعات المصريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معاذ
مساعد المشرف
مساعد المشرف
avatar

ذكر
العذراء عدد الرسائل : 85
العمر : 26
البلد : مصر
العمل : طالب
اختر علم بلدك :
Personalized field : عضوي زهبي
نقط التميز : 50
تاريخ التسجيل : 08/12/2007

مُساهمةموضوع: مهازل بالجمله في انتخابات اتحاد الطلاب بالجامعات المصريه   الأحد ديسمبر 30, 2007 3:48 pm

شهدت الجامعات أمس إقبالاً ضعيفاً من الطلاب علي التقدم للترشح للاتحادات الطلابية الرسمية، التي بدأت أولي مراحلها أمس بجميع الجامعات. وشكا الطلاب من المضايقات العديدة التي تسبب فيها موظفو الرعاية وشؤون الطلاب.
وفي جامعة حلوان كان الإقبال ضعيفاً جداً علي كليات الحاسبات والمعلومات والحقوق والتربية، بينما واجه الطلاب في كليات التجارة والخدمة الاجتماعية مضايقات، بسبب إصرار الموظفين علي تقديم شهادات النشاط حتي من طلاب الفرقة الأولي الذين اتجهوا إلي مدارسهم منذ الصباح في محاولة لجلب هذه الشهادات. واتفق طلاب الاتحاد الرسمي وطلاب الإخوان علي الإقبال الضعيف ووجود مضايقات من قبل الموظفين لطلاب الفرقة الأولي.
وواجه طلاب الإخوان مضايقات في جميع المراحل، بسبب بند النشاط الطلابي ولم يخرج من هذا الشرط إلا الذين أدرجت أسماؤهم في جداول الأنشطة بكل لجنة.
ومن جانبه، قال الدكتور رشاد عبداللطيف، نائب رئيس جماعة حلوان لشؤون الطلبة إن الإقبال كان كبيراً عن العام الماضي، وفي ظل دعاية هادئة غير طائفية «الذي ترفضه الجامعة طبقاً لنصوص اللائحة الطلابية» ونفي شطب الطلاب في قوائم الترشح، مشيراً إلي أن الجامعة لا تتحيز لدين أو فئة سياسية بعينها، وإنما يتم اعتمادها طبقاً للشروط التي ينص عليها القانون، وفي جامعة القاهرة أصاب كليات الجامعة ما أصاب الجامعات الأخري، حيث لم تشهد كلياتها إقبالاً متزايداً نسبياً إلا في كلية الطب البيطري والهندسة، وتضرر الطلاب من عدم تسليمهم إيصالات مختومة تمنحهم الحق في الطعن فيما بعد.
وفي جامعة عين شمس خيم هدوء نسبي علي الانتخابات بخلاف السنوات الماضية باستثناء كلية الهندسة التي شهدت بعض المشادات بين طلاب الاتحاد وطلاب الإخوان.
وشكا طلاب الإخوان من وجود طوابير طلابية أمام المنافذ التي تصرف منها استمارات الترشح، متهمين الإدارة بزرع طلاب بأعينهم لتعطيل تقديم أوراق ترشحهم، حتي إنه لم يتمكن إلا طالب واحد من الإخوان من تقديم أوراق ترشحه في كلية الطب.
وفي القناة شهدت الجامعة نشاطاً إخوانياً ملحوظاً، وانتشر طلاب «الإخوان» في مختلف الكليات يوزعون أسماء مرشحيهم علي الطلاب، وأكدت مني صادق، مدير عام رعاية الطلاب بجامعة القناة لـ«المصري اليوم» أن ٧ لجان انتخابية بمختلف أنحاء الجامعة وفروعها بالإسماعيلية والسويس وبورسعيد والعريش استقبلت طلبات الترشح من الطلاب الراغبين في خوض الانتخابات. وأشارت إلي تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الانتخابات وتلقي شكاوي الطلاب. من جانبه، حذر الدكتور محمد الزغبي، رئيس الجامعة طلاب الإخوان من استخدام أي شعارات دينية أو سياسية أو حزبية في الانتخابات الطلابية.
وأكد الدكتور هشام الصولي مسؤول الإخوان بالإسماعيلية لـ«المصري اليوم» أن طلاب الجماعة يخوضون الانتخابات بقوة، مشيراً إلي اتخاذ قرار بإقامة انتخابات موازية، كما تم بالعام الماضي في حال التدخل الأمني.
ولم تشهد كليات جامعة الإسكندرية بالبحيرة وهي التجارة والآداب والتربية بدمنهور والزراعة بالبستان والطب البيطري بإدفينا أي مظاهر للتقدم لترشيحات انتخابات الاتحادات الطلابية. وقال طلاب «الإخوان» في كلية التجارة إن رعاية الطلاب رفضت إعطاءهم استمارات الترشح بحجة عدم وصولها من الأمن، وفي كلية الآداب تم اختيار ٤٨ طالباً يمثلون الفرق الأربع وقاموا بتقديم استمارات الترشح. وفي كلية التربية منع الأمن دخول الطلاب، أما في كليتي الزراعة والطب البيطري طالبت رعاية الطلاب إثبات الطلاب نشاطهم وأنه لا توجد لديهم استمارات.
وسادت حالة من الاستياء والغضب طلاب جامعة المنوفية بعد فتح باب الترشح لانتخابات الاتحاد بعد أن فوجئ الطلاب بإجراء الانتخابات باللائحة القديمة. وأكد الطلاب أنهم فوجئوا بإجراء الانتخابات علي اللائحة القديمة رغم تصريحات الوزير بالإضافة إلي تعهد الجامعة عدم الإعلان عن فتح باب الترشح إلا يوم الخميس الماضي، حيث لا يوجد طلاب وضاعت عليهم فرصة التقدم للترشح خاصة أنهم حددوا يوماً واحداً ويغلق باب الترشح. أضاف الطالب خالد الشوربجي أنهم فوجئوا بوجود الأمن في رعاية الشباب لشطب الطلاب المنتمين للإخوان، وتحويل ٥٠ طالباً بكلية التجارة للتحقيق لحرمانهم من الترشح، وحرمان الطلاب الذين تم التحقيق معهم العام الماضي.
وفي المنصورة شهدت الجامعة إقبالاً من الطلاب، حيث وصل متوسط الترشيحات بكل كلية إلي حوالي ٦٠ طالباً، وتقدم للترشح ١٩٠ طالباً من الإخوان بمختلف الكليات.
ورفضت كليات الطب والصيدلة والحقوق والتربية قبول استمارات ترشيح الطلاب بحجة عدم وجود تعليمات وتم فصل ١٣ طالباً من كلية الصيدلة من المنتمين للإخوان ورفضت الكلية تسلم أوراق ترشيحهم، مما دفع أعداداً كبيرة من الطلاب لقاء الدكتور أحمد بيومي شهاب الدين، رئيس الجامعة الذي أمر بتسلم أوراق ترشحهم. وشكل الدكتور أحمد البيومي، رئيس الجامعة لجنة للإشراف علي الانتخابات بمختلف مراحلها برئاسة الدكتور محمد سويلم، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مهازل بالجمله في انتخابات اتحاد الطلاب بالجامعات المصريه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دولة خنفشريا العظمي :: .:..:.©؛°¨°؛©][منتديات العامه][©؛°¨°؛©.:..:. :: الخبار العامة-
انتقل الى: